Saturday 10 March 2018

خيارات الأسهم الدورات كندا


خيارات الأسهم كورسس كانادا.


برامج وسيط الأوراق المالية التدريب والمتطلبات.


الفيديو المضمنة & # 0183؛ & # 32؛ الطلاب المحتملين الذين بحثوا عن التدريب على الأسهم وجدت. برامج وسيط الأوراق المالية التدريب والمتطلبات. . مجموعة متنوعة من خيارات الوظائف المختلفة ...


سيمبلر أوبتيونس - 24 الدورات ميغاباك - بيكليك.


سيمبلر أوبتيونس - 24 دورات ميغاباك - التداول، الفوركس والأسهم 24 في 1 حزمة للبيع • $ 125.00 • شاهد الصور! أيضا …


سوق الأسهم - ويكيبيديا.


سوق الأوراق المالية، سوق الأسهم أو سوق الأسهم هو تجميع المشترين والبائعين (شبكة فضفاضة من المعاملات الاقتصادية، وليس منشأة المادية أو منفصلة.


نظرة عامة على البرنامج - مجلس الخيارات الصناعة.


نظرة عامة على البرنامج . حول منظمة المؤتمر الإسلامي. مساعدة؛ اتصل بنا؛ . الصفحة الرئيسية & غ؛ خيارات التعليم & غ؛ نظرة عامة على البرنامج . . دورات شاملة.


يوم التداول | التدريب عبر الإنترنت & أمب؛ شخصيا …


يوم التداول دورات تدرس من قبل تاجر اليوم و 2017. خيارات التداول المتقدمة. جميع الطلاب في دورات التداول لدينا أيضا الحصول على الأسهم الملكية الخاصة بي.


الأسهم | الاستثمار | التمويل الشخصي - ستوكترادس.


يوفر ستوكترادس الأسهم والتمويل الشخصي والاستثمار. تداول الأسهم بيني في كندا ل. أنواع الخيارات أوردرز قبل أن ننتقل إلى.


خيار التداول الرئيسية دورة دراسية.


درست تحت عدة ما يسمى & كوت؛ سوق الأسهم غوروس. & كوت؛ اشتريت دوراتهم،. تكمل دورة الدراسة المنزلية تماما. الأسهم، والخيارات التداول هو.


تعلم خيارات التجارة | تد أميريتريد.


تعلم كيفية تداول الخيارات باستخدام أدواتنا وتقنياتنا للمساعدة في إعدادك لتداول هذه السيارة الاستثمارية المعقدة. تعلم تداول خيارات الأسهم. أساسيات الخيار.


ناسداك دليل تداول الخيارات - سوق ناسداك للأوراق المالية.


تعلم كيفية تداول الخيارات. . الانضمام إلى مجتمع ناسداك اليوم والحصول مجانا، والوصول الفوري إلى المحافظ، وتصنيفات الأسهم، والتنبيهات في الوقت الحقيقي، وأكثر!


الشؤون المالية - كلية سودر للأعمال في وبك، فانكوفر، كندا.


الدورات، المال & أمب؛ التسجيل. خيارات ؛ المالية ؛ . والقدرة على القيام بعمل جيد في المقررات الأساسية في هذا. مثل أوبكفك النبيذ والجبن و وبك لعبة الأسهم.


خيارات الأسهم الدورات كندا.


إنفستوبيديا - شاربر إنزيت. الاستثمار أكثر ذكاء.


إنفستوبيديا هي المصدر الرئيسي في العالم للمحتوى المالي على شبكة الإنترنت، بدءا من أخبار السوق إلى استراتيجيات التقاعد، واستثمار التعليم إلى رؤى من.


أفضل 10 برامج استعراض سوق الأسهم ...


أفضل 2017 أفضل 10 سوق الأسهم البرمجيات أدوات مراجعة، بما في ذلك ميتاستوك، TC2000، ترادستاتيون، اوبتوما ،، إسيغنال، إكيتكفيد & أمب؛ NinjaTrader.


خبراء الثروة | ميريام ماكويليامز خيارات التداول.


تعلم خيارات التداول في الموجه الثروة. ميريام ماكويليامز الأسرار الفوز لتحويل 10K $ إلى 2 مليون $. سجل الآن ندوة سوق الأسهم الحرة الآن!


بيانات سوق الأسهم الأمريكية - داو جونز، ناسداك، S & أمب؛ P500 - ننموني.


كامل تغطية سوق الأسهم المالية مع الأخبار العاجلة، تحليل، أسعار الأسهم، قبل & أمبير؛ بعد ساعات بيانات السوق والبحوث والأرباح للأسهم على داو.


كيف تصبح وسيط الأسهم في كندا (مع صور.


كيف تصبح وسيط الأسهم في كندا. يصبح سوق الأوراق المالية يمكن أن يكون مسار وظيفي مثير ومجزية. يمكنك مساعدة الناس على استثمار المال في حين جعل لائق.


ستوك - car - ويكيب & # 233؛ ديا.


أوكس & # 201؛ تاتس-ونيس إت أو كانادا، إيل إكسيست بلوسيوس تايبيس دي فواتوريس دانز l'ونيفرز دو ستوك - car، ألانت دي لا فواتور دي توريسم 4، 6 أو 8-سيليندرس بلوس أو موينز.


سوق الأسهم للمبتدئين والدمى: تعلم الأسهم.


اكتشاف أفضل المعلومات المجانية لتعلم كيفية تداول سوق الأسهم للمبتدئين والاستثمار للدمى: سوق الأسهم ...


أبل اي تيونز صفقة يرسل باي بال الأسهم حتى | مخزون …


أبل فتحت اي تيونز المتجر لمستخدمي باي بال، وإرسال أسهم في المدفوعات الرقمية المعالج حتى يوم الأربعاء.


أخبار سوق الأسهم اليوم والتحليل - ناسداك.


الحصول على آخر الأخبار والتحليلات في سوق الأوراق المالية اليوم، بما في ذلك أخبار السوق المالية الوطنية والعالمية، أخبار الأعمال، الأخبار المالية وأكثر من ذلك.


أوه كندا! هو شوبيفي المشتري بعد مفاجأة الأسهم.


تكنولوجيا أوه كندا! هو شوبيفي المشتري بعد مفاجأة الأسهم تقدم؟ ويل شوبيفي تجنب أن تصبح هدفا استحواذ مع 490 مليون $ عرض الأسهم؟


مدرسة الدراسات المستمرة | جامعة تورنتو.


في هذا القسم.


في هذا القسم.


تجارة مالية & # 038؛ استراتيجيات الخيارات.


تحليل الأسواق كما يفعل التجار المهنية. جعل التنبؤات أكثر دقة وقرارات التداول المستنيرة. تعظيم الربح وتقليل المخاطر.


سواء كنت تأمل في بناء مهنة في التداول المالي أو تحسين المهارات الخاصة بك كما التاجر اليوم، وهذا البرنامج شهادة توفر نظرة ثاقبة أسواق الأسهم والخيارات. سوف تتعلم المهارات العملية لإدارة مخاطر السوق والسوق، بما في ذلك كيفية تصميم استراتيجيات التداول الفعالة باستخدام الخيارات، وجعل توقعات أفضل وقرارات التداول المستنيرة على أساس التحليل الفني، والربح في الأسواق المتقلبة. ويتم تقييم هذه المهارات من قبل شركات إدارة الاستثمار وشركات الصناديق وتجار الاستثمار والبنوك.


ما سوف تتعلم.


تحديد الشركات التي لا تقدر قيمتها بأقل من قيمتها (القوية بشكل أساسي) والمبالغة قيمتها (ضعيفة أساسا) استنادا إلى قيمها الجوهرية المقدرة. فهم المفاهيم الإحصائية التي تضيف قيمة إلى اتخاذ القرارات الإدارية وتحليل الاستثمار. فهم التحليل الفني، بما في ذلك أنماط الرسم، المؤشرات الكمية وتقنيات إدارة المخاطر. تعرف على كيفية تسعير خيارات الأسهم باستخدام آلة حاسبة التسعير الخاصة بك.


متطلبات الشهادة


لديك ثلاث سنوات من تاريخ بدء الدورة الأولى لإكمال الشهادة. ويمكن منح تقييم التعلم المسبق (بلا) لدورة واحدة.


الكورسات المطلوبة)


0081 - الطرق الكمية لإدارة الأعمال.


وفي عالم اليوم التنافسي، يجب أن تستند قرارات العمل الجيدة إلى تحليل إحصائي دقيق. إذا كنت تستطيع جمع وتفسير بشكل صحيح وتقديم بيانات مقنعة، يمكنك مساعدة مؤسستك تحسين العمليات التشغيلية، وزيادة الإيرادات، وتوجيه التطورات الجديدة والاحتفاظ العملاء الكرام.


2023 - التحليل الفني للأسواق المالية.


هذا بالطبع يعلمك كيفية اتخاذ قرارات التداول والاستثمار بشكل أفضل من خلال التحليل الفني. سوف تتعلم عن رسم أنماط والمؤشرات الكمية وتقنيات إدارة المخاطر وتخضع لتجارب التداول أو المحاكاة التي تستخدم أمثلة من واقع الحياة.


2191 - خيارات التداول والاستراتيجيات.


في أسواق الأسهم المتقلبة اليوم، تحتاج استراتيجيات مبتكرة وتقنيات إدارة المخاطر الفعالة لبناء والتجارة بنجاح. هذا بالطبع يعلمك كيفية أسعار الأسهم الخيارات وإدارة المخاطر مع تعظيم العائد الخاص بك.


2652 - استراتيجيات الاستثمار في القيمة والتحليل الأساسي.


اختيار الأسهم القوية على أساس البيانات الأساسية هي الخطوة الأولى في بناء محفظة ناجحة. يستخدم هذا المساق دراسات الحالة والمناقشات والعروض ليعلمك كيفية العثور على الشركات بأقل من قيمتها على أساس القيم الجوهرية المقدرة.


الأسهم الخيار دورات التداول في تورونتو.


الأسهم الخيار أساسيات.


خيارات الأسهم هي وسيلة رائعة لكسب المال بغض النظر عن ما تبدو الأسواق. لا يهم إذا كنا في خضم سوق الثور أو التصحيح الكامل، أو أن الأسواق تتداول جانبية. من خلال اتخاذ الحق تداول الأسهم الخيار الدورات في تورونتو، مثل تلك التي تقدمها التعلم إلى التجارة، يمكن للمستثمرين تعلم كيفية كسب المال باستخدام خيارات الأسهم.


تداول الخيارات المالية ليس مخطط استثمار سريع الغني؛ انها استراتيجية تداول شعبية تتطلب الفهم الأساسي القوي لسوق الأوراق المالية. من خلال اتخاذ دورات تداول الخيارات الأسهم في تورونتو من المهنيين المهرة التداول في تعلم التجارة، وسوف يتعلم المستثمرون كيفية اتخاذ نهج منخفض المخاطر لتداول الخيارات الأسهم.


يمكن استخدام خيارات تداول الأسهم للحماية، المضاربة، وخلق التدفق النقدي. مع تداول الخيارات الأسهم، يمكن للمستثمرين السيطرة على الأسهم لجزء من السعر دون امتلاك فعلا.


تداول الأسهم الخيار هو أيضا واحدة من استراتيجيات الاستثمار الوحيدة حيث يمكنك حماية نفسك من فقدان المال إذا انخفض سعر السهم. مع تداول الخيارات الأسهم، يمكنك كسب المال على الأسهم، بغض النظر عما إذا كان صعودا أو هبوطا. ماذا؟ عندما يتعلق الأمر بتداول الخيارات في الأسهم، يتوقع المستثمرون أن سعر الاستثمار سوف يكون إما أعلى أو أقل قبل تاريخ معين.


والخيار هو في جوهره عقد بين طرفين. وهو يمنح المشتري الحق، ولكن ليس التزاما، بشراء أو بيع الأداة المالية بسعر معين في أو قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها. خيارات الأسهم لديها وقت محدود. إذا لم يكن المستثمر حذرا، فإنها يمكن أن تفقد استثمارها بأكمله.


ويتلقى البائع من عقد الخيارات دفعة مقدما تسمى القسط، ولكن البائع ملزم بالوفاء إذا كان المشتري لعقود الخيارات هذه صحيحا في توقعه.


في تعلم التجارة، ونحن نقدم دورات تداول الخيارات الأسهم في تورونتو التي من شأنها أن تعطي أي شخص أساسا متينا لبدء التداول بثقة.


ما سوف تتعلم في دورة التداول الخيار الأسهم.


قبل أن تتعامل في الواقع مع تداول خيارات الأسهم من المهم أن نفهم كيف تعمل الخيارات. ومثل سوق الأوراق المالية الأوسع، فإن التداول الناجح لخيارات الأسهم هو مهارة. انها ليست شيئا يمكنك مجرد التقاط كما تذهب على طول.


عندما يتعلق الأمر لكسب المال في سوق الأسهم، لا شيء يمكن أن تتناسب مع براعة تداول الأسهم الخيار. ولكن هذا التنوع يأتي مع التكلفة. يمكن أن يكون تداول الأسهم الخيار معقد ومحفوف بالمخاطر، ولكن بمجرد أن تتعلم كيفية الاستثمار في تداول الأسهم الخيار بثقة، فلن ننظر أبدا في سوق الأسهم بنفس الطريقة مرة أخرى.


من خلال اتخاذ دورات تداول الخيارات الأسهم في تورونتو من تعلم التجارة، وسوف يتعلم المستثمرون كيف يمكن أن تستفيد من الأسهم، سواء كان يرتفع أو ينخفض ​​في السعر، من دون حتى امتلاكه.


سوف دورات التداول الخيار الأسهم من تعلم للتجارة يعلمك الفرق بين الدعوة ووضع الخيارات وكيف ومتى للتداول خيارا. المستثمرون الذين يأخذون متعمقة دورات تداول الخيارات الأسهم في تورونتو سوف تصبح مألوفة أيضا مع عدد من استراتيجيات تداول الخيارات الأسهم إضافية. على سبيل المثال، استراتيجية الخيار سترادل هي استراتيجية كبيرة للشخص الذي يعتقد أن سعر سهم السهم سوف تتخذ خطوة كبيرة، ولكن لا يعرف أي طريقة.


الطلاب الذين يأخذون دورات تداول الخيارات الأسهم الشاملة في تورونتو من تعلم التجارة سوف تصبح مريحة أيضا مع اثنين من الأساليب الرئيسية من الخيارات، الأمريكية والأوروبية. في حين أن الأسلوبين تعمل بطريقة مماثلة، انها الاختلافات التي يمكن أن تسبب أخطاء مكلفة للتجار الخيار المبتدئين.


حتى إذا لم تكن متأكدا مما إذا كنت تريد إضافة خيار تداول الأسهم إلى إستراتيجية الاستثمار على المدى الطويل، فمن المهم معرفة المزيد عن تداول خيارات الأسهم. فمن الأفضل لرفض تداول الأسهم الخيار بعد فهمها تماما من القفز في وخيارات التجارة دون أي تدريب مهني؛ فإن العواقب يمكن أن تدمر محفظتك.


تعلم التجارة هو تقديم دورات تداول الخيارات الأسهم في تورونتو ونحن واثقون من أننا يمكن أن تساعدك على النجاح في هذا السوق. الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات اليوم!


شهادة 1.


الشهادات 2.


شهادة 3.


هارلي S.


إيوري G.


روبرت ب.


دين K.


شيلي P.


اشترك للحصول على ورش عمل مجانية لمدة ساعتين.


شارك هذا النموذج عبر:


سجل للحلقات الدراسية.


لا يمكن الحضور أعلاه التاريخ؟ اتصل بنا حول ندوات التعلم المستقبلية.


تقويمات الندوات.


راجع تقاويمنا لحلقات دراسية حول تعلم التجارة في المستقبل.


لدينا عضوية الوقت الحياة.


تصبح جزءا من مجتمع التعلم إلى التجارة وتحقيق كل ما تبذلونه من الأهداف.


تصبح البورصة في كندا.


سماسرة الأوراق المالية في كندا مرخصة لشراء وبيع الأسهم والسندات والخيارات وأنواع أخرى من الأوراق المالية. كندا هي اللاعب الرئيسي في تداول الأوراق المالية، وفي الصناعة المالية ككل. والواقع أن حجم التداول اليومي لسوق الأسهم الكندية يزيد بنحو ستة أضعاف حجم التداول في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، فقد صنف المنتدى الاقتصادي العالمي البنوك الكندية الأقوى في العالم.


توجد المراكز الرئيسية لتداول الأوراق المالية في كندا في بعض من أكبر المدن:


تورونتو، أونتاريو في المرتبة الثالثة أكبر مركز مالي في أمريكا الشمالية وموطنا لبورصة تورونتو، أكبر بورصة للأوراق المالية في كندا وثالث أكبر في أمريكا الشمالية مونتريال، كيبيك هي موطن الشركات المالية الرئيسية ديزجاردينز، البنك الوطني، هسك، وبرنامج المركز المالي الدولي كالجاري، ألبرتا هي المنطقة الاقتصادية الأسرع نموا في أمريكا الشمالية، وتوظيف 22،000 شخص في قطاع الخدمات المالية فانكوفر، كولومبيا البريطانية بمثابة البوابة لأسواق آسيا والمحيط الهادئ وموطن فروع بورصة تسكس فينشر و 30 بورصة أجنبية و 15 مؤسسة مالية دولية وينيبيغ، مانيتوبا هي موطن لشركة غرب العظمى ليفيكو، أكبر شركة تأمين في كندا، وشركة إيغم المالية، أكبر موزع في كندا للصناديق الاستثمارية هاليفاكس، نوفا سكوتيا لديها أكثر المهنيين العاملين مع درجات، شهادات، أو شهادات في كل من كندا، بالإضافة إلى كونه الموقع من عمالئنا الماليين إنغ، وخدمات صندوق سيتكو، وخدمات صندوق باترفيلد، وحلول مارش كابيتيف، وأولمبيا كابيتال شارلوت تاون، جزيرة الأمير إدوارد تضم 15 مؤسسة مالية دولية، بما في ذلك إيم تريمارك وسيريديان.


الخطوة 1. الحصول على التعليم الخاص بك.


شركات الأوراق المالية في كندا لديها على الأقل درجة البكالوريوس، في كثير من الأحيان في مجال الأعمال التجارية، والمالية، أو الاقتصاد. إن وجود خلفية تعليمية قوية أمر حيوي للنجاح في الصناعة المالية، حيث أن أرباب العمل لن ينظروا إلا في المرشحين الذين تخرجوا من برامج ما بعد الثانوية الرسمية. بعض الدرجات المتخصصة المشتركة:


بس-إكونوميكس بكالوريوس في المحاسبة بس-فينانس بكالوريوس إدارة الأعمال با-غلوبال بوسينيس.


بعد تخرجه، المهتمين في أن يصبحوا وسطاء الأوراق المالية في كندا يجب أن تأخذ كسي التعليم العالمي في دورة الكندية للأوراق المالية (كسك) التي تقدمها كسي التعليم العالمي (سابقا معهد الأوراق المالية الكندي). ويمكن القيام بذلك إما قبل العثور على شركة توظيف، أو يمكن أن يكون برعاية صاحب العمل. وسيغطي البرنامج ما يلي:


الأوراق المالية ذات الدخل الثابت معاملات الأسهم المشتقات الشركات والبيانات المالية الصناديق المشتركة صناديق منفصلة وصناديق التحوط المنتجات المدارة والمنظمة سوق الاستثمار الكندي الأسهم المشتركة والمفضلة.


الخطوة 2: كسب إكسيرينس.


في غضون 36 شهرا قبل التقدم بطلب لتسجيل الأوراق المالية لتصبح سمسار، يجب على المرشحين اكتساب اثني عشر شهرا من الخبرة في صناعة الأوراق المالية. ويمكن اكتساب هذه التجربة بطرق عديدة، منها:


التوظيف مع تاجر مسجل أو مستشار مسجل أو مدير صندوق استثمار التوظيف في مجالات الاستثمار مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية وتداول الأوراق المالية وبحوث الأوراق المالية وإدارة المحفظة أو تقديم الخدمات الاستشارية الاستثمارية التوظيف في المجالات القانونية والاستشارية أو المحاسبية المتعلقة بالأوراق المالية الصناعة العمل في المجالات المهنية الأخرى التي تتعلق بصناعة الأوراق المالية التوظيف في صناعة الأوراق المالية في بلد آخر.


الخطوة 3: خذ الفحص الخاص بك (ق)


يجب على جميع سماسرة الأوراق المالية في كندا اجتياز، كحد أدنى، كسك (دورة الأوراق المالية الكندية) الامتحان. ويتكون هذا الفحص من جزأين و 100 سؤالا متعدد الخيارات. ويستغرق الأمر أربع ساعات لإكمالها، ويجب أن يتم تمريرها بنسبة لا تقل عن 60 في المائة. ويجب أن تؤخذ الامتحانات في غضون 36 شهرا من التقدم بطلب تسجيل الأوراق المالية. بعد اجتياز الامتحان، سوف ترسل لجنة كسك بريدا على شهادة الجدار.


المرشحين الذين يرغبون في العمل في كل من كندا والولايات المتحدة قد تأخذ هيئة تنظيم الصناعة المالية، وشركة (فينرا) سلسلة 37 امتحان أو سلسلة 38 امتحان. امتحان سيريز 37 هو الوحدة الكندية من امتحان المؤهلين لسلسلة سيريز 7 للأوراق المالية مع أسئلة الخيارات. امتحان الفئة 38 هو نفسه، دون خيارات الخيارات، وينبغي أن تتخذ من قبل المرشحين الذين لن تتاجر خيارات الأسهم.


الخطوة 4: التسجيل كسوق الأوراق المالية.


يجب أن يكون مسجلو البورصة في كندا مسجلين لدى قاعدة بيانات التسجيل الوطنية (نرد). وهذا أيضا بمثابة تسجيل المقاطعات والأقاليم لكل ولاية هيئة الأوراق المالية التي المرشحين يخططون للعمل.


يتم الانتهاء من تسجيل نرد باستخدام النموذج 33-109F4. يجب تقديم استمارة الطلب مع معلومات شخصية عن هوية المرشحين وتاريخهم التعليمي والتوظيف، والامتحانات التي تم اجتيازها، والولاية القضائية التي ينوي المرشحون العمل فيها. وتشمل هذه:


وبالإضافة إلى ذلك، يوصى بالتسجيل لدى هيئة تنظيم الصناعة الاستثمارية في كندا (إيروك) للجميع، ولكن يكون إلزاميا فقط بالنسبة لأولئك الذين يعملون لدى شركة مسجلة في شركة إيروك، أو على النحو المطلوب من قبل هيئات الأوراق المالية الإقليمية أو الإقليمية. التسجيل مع إيروس يظهر الجمهور وأرباب العمل أن المسجلين الأعضاء مكرسة للحفاظ على معايير وأخلاقيات هذه الممارسة، كما يتطلب إروك بعض متطلبات التعليم المستمر التي يتعين الوفاء بها للحفاظ على تسجيل الأوراق المالية.


يتطلب التسجيل إيروك:


إكمال الدورة الكندية للأوراق المالية (كسك) واجتياز الامتحان العمل مع شركة مسجلة إروك A 90 يوما فترة التدريب بعد التسجيل، وخلال هذه الفترة المرشحين قد لا يتعامل مع العملاء الانتهاء من دورة أساسيات إدارة الثروات معهد الكندية للأوراق المالية (بعد يجري تسجيلها لمدة 30 شهرا) ويمكن استخدام إيروك لتسجيل سماسرة الأوراق المالية في المقاطعة التالية، ولكن يجب على المرشحين أيضا تسجيل مع نرد: كولومبيا البريطانية نيوفاوندلاند ولابرادور ألبرتا ساسكاتشوان.


التعليم المستمر لسماسرة الأوراق المالية في كندا.


إيروس يجب على شركات الأوراق المالية يجب أن تلبي متطلبات التعليم المستمر (سي) للحفاظ على التسجيل والأهلية للعمل. يتكون سي من دورة الامتثال ودورة التطوير المهني. وقد تم ترخيص مدة وكلاء الأوراق المالية الوقت تحدد متطلبات سي، والتي يتم الانتهاء كل ثلاث سنوات. يمكن استخدام دورات كسي العالمية للتعليم لتلبية هذه المتطلبات. يجب على وكلاء التحقق مع الشركة المسجلة إيروك للحصول على المبادئ التوجيهية والمساعدة في اختيار بالطبع سي.


ويمكن أيضا استخدام دورات التعليم العالمي كسي لتلبية متطلبات التعليم المستمر من المنظمات التنظيم الذاتي الأخرى (سرو) التي قد يكون وكلاء الأوراق المالية أعضاء.

No comments:

Post a Comment